اندرويدويندوز

تشغيل تطبيقات اندرويد – تعرف علي مميزات ويندوز 11 الجديد وكيف تقوم بتجربته

أصدرت Microsoft رسميًا عن Windows 11 هذا الأسبوع ، وهو إصدار جديد بعد Windows 10. لقد كان تغييرًا مرحبًا به من قبل المستخدمين ، نظرًا لأن نظام التشغيل Windows 11 يوفر العديد من الميزات الجديدة ، فإن أبرزها التحسين الشامل للواجهة وشريط المهام ، بالإضافة إلى التغييرات الرئيسية في متجر تطبيقات Microsoft ، والمزيد من الألعاب التي تعزز تجربة اللعب. ولها مزايا أفضل في تعدد المهام وتشغيل تطبيقات متعددة معًا على نفس الشاشة. كما يوفر تحسينات في الأمان والأداء. و تتضمن ميزات Windows 11 أيضًا القدرة على تشغيل تطبيقات Android والألعاب مباشرة.

اهم مميزات ويندوز 11 الجديد

  • تحسينات في الواجهة الرسومية

ويقدم Windows 11 واجهة أفضل للمستخدمين مقارنة مع ويندوز 10، حيث يأتي بواجهة أبسط وأجمل مع نوافذ دائرية الحواف، مع صوت وخط جديد وأيقونة جديدة للنظام، بالإضافة إلى شريط مهام معاد تصميمه، حيث أصبح في الوسط مع أيقونات تتيح الوصول للتطبيقات والمهام سريعا، إلى جانب زر Start جديد يسهل الوصول إلى التطبيقات الأكثر استخدام والملفات المفتوحة حديثا، بما في ذلك ملفات أوفيس المخزنة عبر الإنترنت من خلال خدمة Microsoft 365. 

  • التكامل مع مايكروسوفت Teams 

وتشمل مميزات Windows 11 الجديدة أيضا التكامل مع تطبيق دردشة الفيديو وخدمة Microsoft Teams، حيث تأتي الخدمة الآن مدمجة في شريط المهام، وهو ما يتيح للمستخدم التواصل سواء نصيا أو عبر الصوت أو الفيديو مع جهات الاتصال الخاصة به بسهولة من خلال ضغطة واحدة على أيقونة التطبيق في شريط المهام، وذلك بعض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه، سواء ويندوز أو أندرويد أو iOS.

  • مميزات تعدد المهام

يوفر Windows 11 ويندوز 11 للمستخدم العديد من مميزات تعدد المهام لتشغيل أكثر من تطبيق أو برنامج معا في نفس الشاشة،  مثل ميزة Snap Layouts التي تتيح للمستخدم بسهولة الاختيار من بين أكثر من مخطط لفتح عدة تطبيقات معا في نفس الشاشة، وذلك من خلال الإشارة لزر تكبير النافذة، وميزة Snap Groups لفتح مجموعة من التطبيقات معا في نفس الشاشة بمجرد ضغطة واحدة، بالإضافة لميزة Desktops التي تتيح إنشاء سطح مكتب مخصص للعمل أو الدراسة أو اللعب.

  • طريقة جديدة للوصول إلى المعلومات أسرع

أعادت مايكروسوفت تصميم ميزة الـ Widgets لمعاينة المعلومات أسرع وأسهل، حيث تظهر في شريط جانبي بمجرد النقر على الأيقونة الخاصة بها في شريط المهام، بحيث يظهر موجز مخصص للمعلومات مدعوم بتقنيات الذكاء الصناعي، والذي يتيح للمستخدم الإطلاع على الوقت وجدول المهام وحالة الطقس وأحدث الأخبار والإخطارات.

  • متجر جديد للتطبيقات

كما يقدم ويندوز 11 حلا لأحد أكبر المشاكل في ويندوز 10، حيث يأتي بمتجر جديد للتطبيقات Microsoft Store بتصميم جديد أفضل يسهل العثور على المحتوى، والذي سيوفر للمستخدم استكشاف الألعاب والأفلام والمسلسلات إلى جانب التطبيقات، مع عرض المحتوى في مجموعات منسقة لتسهيل العثور عليها، بالإضافة إلى توفير العديد من التطبيقات الرائدة مثل وVisual Studio وديزني بلس وAdobe Creative Cloud وZoom وCanva. 

ويوفر متجر مايكروسوفت الجديد في ويندوز 11 للمطورين نشر تطبيقاتهم الخاصة، بما في ذلك برامج Win32 وتطبيقات الويب وتطبيقات UWP، وهو ما يتيح الوصول إلى جميع البرامج والتطبيقات من مكان واحد، وقالت مايكروسوفت أنها تتيح للمطورين الحصول على 100% من الايرادات عند استخدام طريقة الدفع الخاصة بهم، مع عدم التقيد بنظام المدفوعات من مايكروسوفت.

  • تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة ويندوز

وتعتبر واحدة من أبرز مميزات الإصدار الجديد من ويندوز Windows 11 إمكانية تثبيت واستخدام تطبيقات أندرويد مباشرة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بنظام ويندوز، وذلك بالتعاون مع متجر أمازون للتطبيقات اعتمادا على تقنية Intel Bridge من إنتل، وهي الخطوة الكبيرة من مايكروسوفت إذا كانت التطبيقات تعمل بكفاءة وسلاسة.

  • أداء أفضل وتجربة أكثر أمانا 

وتتضمن مميزات ويندوز 11 تحسينات على الأداء، وهو ما أكده المستخدمون الذين عاينوا النسخة المسربة من النظام، كما تقول مايكروسوفت أنه مصمم لتوفير أفضل تجربة آمنة للمستخدم، مع تقنيات أمان مضمنة جديدة، بالإضافة للتعاون مع الشركاء من المصنعين لتحسين متطلبات الأمان. 

  • تحسين تجربة اللمس 

وعند استخدام Windows 11 على جهاز لوحي بدون لوحة مفاتيح ، فإن المستخدم سيحصل على تجربة أفضل للمس، من خلال توسيع المساحة بين الأيقونات في شريط المهام وإضافة أهداف لمس أكبر وإشارات مرئية دقيقة لتسهيل تغيير حجم النوافذ وتحريكها، مع دعم الإيماءات، وقالت مايكروسوفت أن الإصدار الجديد من ويندوز يدعم رد الفعل بالاهتزازات عند استخدام القلم، بالإضافة لتقديم تحسينات على ميزة الكتابة الصوتية.

  • تحديث مرة واحدة سنويا 

وعلى عكس ويندوز 10، فقد قالت مايكروسوفت أن ويندوز 11 سيحصل على تحديث وحيد سنويا للميزات، على أن توفر تحديثات الأمان والتحديثات المكلمة عدة مرات سنويا، وهو ما يعني أن النظام سيحصل على تحديث رئيسي مرة واحدة سنويا. 

اظهر المزيد

اسلام الالفي

مهندس ومبرمج مصري اعشق البرمجة والتدوين وهدفي افادة العالم العربي بمحتوي قيم عن البرمجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى