اندرويدلغات البرمجة

أفضل لغات البرمجة لتطوير تطبيقات أندرويد

في الآونة الأخيرة ، تطورت الهواتف الذكية بسرعة واستمرت شعبيتها في الازدياد.وفقًا للإحصاءات ، يوجد حاليًا 3.5 مليار مستخدم للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم ، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 7.3 مليار بحلول عام 2023. لذلك ، زاد عدد مستخدمي الهواتف الذكية. متطلبات تطوير تطبيقات Android.

لا يزال استخدام التطبيقات ومعدل تغلغل الهواتف الذكية في حياتنا ينموان بمعدل ضخم ، ولا توجد علامة على التباطؤ في المستقبل. لأن الهواتف الذكية أصبحت جزءًا لا غنى عنه في حياتنا.

إذا كنت تسعى لاكتساب مهارات جديدة ستمكنك من القيام بعمل يمكن القيام به عن بعد ، أو إذا كنت ترغب في تغيير مسار حياتك المهنية ، أو كنت تبحث عن تحديات جديدة ، فيمكنك تعلم لغات البرمجة ، مما سيساعدك على إتقانها. تطوير تطبيقات Android ، يمكن أن يساعدك في تحقيق العديد من الأهداف.

إليك أفضل 5 لغات برمجة لتطوير تطبيقات أندرويد 

1- لغة جافا :

تعتبر لغة (جافا) Java إحدى أكثر لغات البرمجة شعبية وتفضيلًا بين مطوري تطبيقات أندرويد. أنها تستخدم في تطوير تطبيقات الويب، والألعاب، وتقنيات البيانات الضخمة، وذلك بسبب دعمها العديدَ من الميزات. مثل: سهولة الاستخدام، ودعم مفهوم (البرمجة الكائنية التوجه) Object-Oriented، وتقديم (واجهات برمجة تطبيقات) APIs لأنشطة مختلفة. تدعم عددًا كبيرًا من المكتبات المفتوحة المصدر.

2- لغة كوتلن :

Kotlin هي واحدة من أهم أدوات تطوير تطبيقات Android ، لأنها لغة برمجة مخصصة لمنصة آلة Java الافتراضية تسمى JVM ، وهي متوافقة بنسبة 100٪ مع لغة Java ، حيث يمكنك الاستمرار في استخدام مشروع Java Kotlin القديم.

3- لغة #C :

(سي شارب) #C؛ هي لغة برمجة مفتوحة المصدر، يشار إلى هذه اللغة عادة بأنها إحدى أكثر لغات البرمجة تنوعًا. تعتبر اللغة خيارًا مثاليًا لتطوير تطبيقات أندرويد. تستخدم أيضاً في تطوير تطبيقات الويب والألعاب، حيث تدعمها منصة (Unity3D) إحدى أشهر منصات تطوير الألعاب.

4- بايثون :

يوضح التقرير أن Python أصبحت رسميًا واحدة من أكثر لغات البرمجة استخدامًا في العالم اليوم ، متفوقة على Java ، التي لطالما كانت اللغة المفضلة للمطورين في جميع أنحاء العالم. لكن الطبيعة الديناميكية لـ Python وإدراجها في مكتبات متعددة بوظائف مدمجة تجعلها خيارًا شائعًا للمطورين وعلماء البيانات.

5- جافا سكريبت :

تُعتبر لغة (جافا سكريبت) JavaScript من أفضل لغات البرمجة المتعددة الاستخدامات، حيث تدعم البرمجة الكائنية التوجه، والوظيفية. كما تستخدم في تطوير صفحات الويب والتحكم فيها، وتطوير الألعاب، بالإضافة إلى استخدامها في تطوير تطبيقات أندرويد.

ولكن لتطوير تطبيقات أندرويد يجب استخدامها مع لغات برمجة أخرى مثل: CSS، و HTML، وتقنية AJAX. كما تتميز (JavaScript) بتسهيل تطوير التطبيقات عن أي لغة أخرى. يمكنك برمجة التطبيق مرة واحدة، وإصداره لجميع منصات التشغيل: أندرويد، و iOS، وكذلك ويندوز.

6 – فلاتر :

واخيرا .. فلاتر : فلاتر هو SDK من شركة جوجل مخصص لبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية العاملة بنظام الاندرويد وال IOS و فوشيا (نظام تشغيل جديد من جوجل) حيث يركز على تجربة المستخدم و المطور في نفس الوقت و هذا لأنه يوفر إطار عمل شامل بلغة دارت مخصص لرسم الوجهات بجودة عالية و تطبيقات أصلية بأداء ممتاز و في نفس الوقت يعطي للمطور الأدوات التي تجعله يبني تطبيقات كاملة في أقل وقت .


اظهر المزيد

اسلام الالفي

مهندس ومبرمج مصري اعشق البرمجة والتدوين وهدفي افادة العالم العربي بمحتوي قيم عن البرمجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى